ليالي رمضان الساحرة وسط أجواء عربية أصيلة في قلب دبي

سياحة و سفر الأحد ٠٢/أبريل/٢٠٢٣ ١٣:٥٠ م
ليالي رمضان الساحرة وسط أجواء عربية أصيلة في قلب دبي

مسقط - ش

يهل علينا شهر رمضان الفضيل بالخير واليمن والبركات، ومعه تتزين دبي لتحتفي بزوارها الكرام مع مختلف التجارب الرمضانية المتميزة في جميع أنحاء المدينة، والخيام الرمضانية الفاخرة، وأشهى وجبات الإفطار والسحور بالمذاق العربي الأصيل، فضلًا عن الفعاليات العائلية والثقافية، والأسواق الليلية الممتعة، والمزيد أيضًا. 


خيام رمضانية فاخرة في مواقع متميزة

استمتعوا بأشهى وجبات الإفطار والسحور في مختلف الخيام الرمضانية بتصاميمها الداخلية المتميزة لدى أبرز الوجهات في جميع أنحاء دبي خلال شهر رمضان المبارك، بما في ذلك خيمة "أساطير" في "أتلانتس النخلة"؛ حيث ولائم الإفطار الفاخرة الغنية بالأطباق المغربية، واللبنانية، والفارسية، والإماراتية، كما تقدم خيمة "المجلس" في مدينة جميرا قوائم طعام متنوعة تشمل وجبات الإفطار والسحور. لا تفوتوا زيارة الخيمة الرمضانية الفخمة في التراس المفتوح بين الأبراج لدى فندق "جميرا أبراج الإمارات"؛ حيث يمكنكم تناول ألذ وجبات الإفطار والاستمتاع بإطلالة متميزة لمتحف المستقبل يعانق أفق دبي الخلاب. بينما يأخذ الإفطار في "دبي أوبرا" الزوار في رحلة طهوية فريدة زاخرة بالنكهات على أنغام أروع الألحان الكلاسيكية والعربية الحية التي يؤديها العازفين الموهوبين. تقدم خيمة "دانا" وسط أجواء رمضانية ساحرة داخل "سيتي ووك"، مجموعة متنوعة من خيارات الطعام في الإفطار والسحور، بدءًا من الأطباق الإماراتية الأصيلة وحتى أشهر مأكولات منطقة البحر الأبيض المتوسط، مع تصاميم داخلية تجمع بين الحداثة وعراقة الأرابيسك التقليدي.

خيارات لا حصر لها لوجبات الإفطار والسحور

تتنوع خيارات الطعام خلال الشهر الفضيل لتناسب الجميع، بدءًا من ألذ الوجبات منخفضة التكاليف للإفطار والسحور حتى الولائم الفاخرة داخل أفخم الفنادق وأماكن تناول الطعام الأنيقة. تقدم مجموعة واسعة من المطاعم وجبات إفطار بأسعار مناسبة بما في ذلك "لاليزار" في قلب وسط مدينة دبي، و"بومباي بانغلو" لدى "جميرا بيتش ريزيدنس"، و"موهلا" داخل حي دبي للتصميم، و"نوماد" لدى جميرا فندق الخور. كما تضم خيارات تناول الإفطار المتميزة مطعم "كيو ديز" في منتجع خور دبي، و"ذا رستورانت" في "العنوان منتجع الشاطئ"، والإفطار في "سكاي" لدى فندق "إس إل إس" دبي تحت السماء المتلألئة، و"حديقة حكايات الرمضانية" في "بلازو فيرساتشي"، ومع الإفطار بمذاق لبناني أصيل لدى "النافورة" في "جميرا زعبيل سراي". تشمل عروض الإفطار الفاخرة وليمة الطعام الغنية على الطريقة التركية لدى مطعم "تركواز" في فندق "ريكسوس بريميوم جي بي آر"، ومع الأجواء البدوية المتميزة داخل "أماسينا" في "ريتز كارلتون دبي"، والإفطار في الهواء الطلق تحت أضواء النجوم في "أرماني/بافيليون"، وتجربة الإفطار الاستثنائية داخل مطعم "الإيوان" في برج العرب.

احتفالات رمضانية أصيلة

تدعو القرية العالمية الزوار لاستكشاف فعاليات "روائع رمضان" المذهلة هذا العام؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الرمضانية في "مجلس العالم" بدءًا من 23 مارس من خلال حجز طاولات لوقت محدد أثناء تناول الإفطار فقط، أو قضاء أمسيات ساهرة مع السحور على أروع الأنغام الحية للعود والقيثارة لتجربة ترفيهية لا تُضاهى. يمكنكم أيضًا استكشاف أجنحة البلدان المختلفة، والعروض الحية، وشراء الهدايا الرائعة.

تنطلق فعاليات "حيّ رمضان" في "مدينة إكسبو دبي" خلال الفترة الممتدة من 3 مارس حتى 25 إبريل؛ حيث تأخذ المدينة الزوار في رحلة ثقافية مذهلة تضم تجارب متميزة من جميع أنحاء العالم الإسلامي. الزوار على موعد مع تجربة رائعة تزخر بالعديد من الخيرات بدءًا من مطابخ المنطقة العربية بنكهاتها الغنية، وحتى الأطباق العالمية، والأكلات الشعبية المفضلة، ما يعكس فرحة الإفطار بعد الصيام ومشاركة الطعام مع الأحباب خلال الشهر الفضيل. لا تفوتوا العرض المسرحي الشيق الذي يقدمه "راشد" و"لطيفة" في "ساحة الوصل" أثناء سعيهما إلى التماس هلال رمضان. وجهة مثالية لتجمعات العائلة والأصدقاء، مع إمكانية الدخول مجانًا إلى "حيّ رمضان"، وعرض "ساحة الوصل"، فضلًا عن الأنشطة الرياضية، علمًا بأن المشاركة في بعض ورش العمل والألعاب قد تكون مقابل رسوم محددة. يتمتع السوق الليلي بمختلف المنتجات المعروضة من قِبل الباعة المحليين بما في ذلك العطور، والهدايا، والملابس المصممة خصيصًا حسب الطلب.

تنطلق فعاليات "مهرجان المرموم التراثي" من 6 إلى 18 أبريل احتفاء بمختلف جوانب الثقافة الإماراتية، بما في ذلك أسبوعين حافلين بالعروض الترفيهية المناسبة لمختلف الأذواق، مع سباقات الهجن الحماسية التي تقام يوميًا. يهدف هذا الحدث السنوي المجاني إلى الحفاظ على التقاليد العربية المحلية والاعتزاز بها عبر الاحتفالات، والأنشطة، وسباق الهجن وسط أجواء حماسية ليستمتع جميع أفراد العائلة.

ليالي رمضان بمذاق خاص مع الأسواق الرمضانية الليلية

استمتعوا بتجربة تسوّق لا مثيل لها مع الدخول مجانًا عند زيارة سوق رمضان الليلي في "مركز دبي التجاري العالمي". يستقبل هذا السوق المؤقت الزوار على مدار 10 أيام في الفترة من 9 إلى 18 أبريل من 5 مساءً حتى 2 صباحًا؛ حيث يعرض العديد من تجار التجزئة من مختلف أنحاء المنطقة أحدث المنتجات مع تشكيلة واسعة من الملابس، والمشغولات اليدوية، والمجوهرات، والمستلزمات المنزلية، ومختلف السلع التي تسلط الضوء على إبداعات المصنعين والحرفيين المحليين.

زوار دبي الكرام على موعد مع أفضل عروض البيع بالتجزئة لدى العديد من مراكز التسوّق، وكبرى المتاجر، وأماكن التسوّق المتنوعة، إلى جانب الأسواق المؤقتة لبيع الملابس المنسقة بعناية طوال شهر رمضان المبارك في جميع أنحاء المدينة.

يمكنكم الآن التخطيط لقضاء أمتع الأوقات وسط الأجواء الرمضانية الساحرة في قلب دبي من خلال زيارة visitdubai.com.