مجموعة ABQ التعليمية تعلن عن أسماء الحاصلين على المنحة الدراسية للعام الأكاديمي القادم

لايف ستايل الأحد ٠٩/يوليو/٢٠٢٣ ١٤:٢٨ م
مجموعة ABQ التعليمية تعلن عن أسماء الحاصلين على المنحة الدراسية للعام الأكاديمي القادم
الحاصلين على المنحة الدراسية للعام الأكاديمي القادم

مسقط - الشبيبة

أعلنت مجموعة ABQ التعليمية مؤخرا عن أسماء الفائزين بالمنح الدراسية للعام الأكاديمي القادم 2023-2024. يهدف هذا البرنامج إلى تكريم المتميزين أكاديميا وتحفيز الطلبة في مدارس المجموعة وغيرها من الصف التاسع إلى الثاني عشر.

وحول هذه المنحة أعرب أ.همايون كبير، الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية عن سعادته البالغة بالعدد الكبير للطلبة المتقدمين لهذا البرنامج معربا عن توقعاته بمستقبل مشرق للفائزين بالمنح الدراسية حيث قال : في البداية كانت الخطة تقديم 12 منحة دراسية، ومع وجود عدد كبير من المتقدمين المتمييزين، قررنا زيادة أعداد الفائزين إلى 13 طالبا وطالبة. ولقد اتخذنا هذا القرار نظرا للمستوى العالي للطلبة المتقدمين، حيث تهدف مجموعة ABQ التعليمية من خلال هذه الخطوة إلى تكريم المواهب الطلابية وتقديم الدعم المستمر في المجال الأكاديمي. تم اختيار الطلبة المتفوقين بعد إجراءات امتدت لعدة أسابيع حيث كان التفوق الأكاديمي المعيار الرئيسي لإختيار المستحقين لهذه المنحة الدراسية المتميزة. ومن هذه الإجراءات خضوغ المتقدمين لعدة جولات من التقييم المصممة خصيصا لتقديم أدلة واضحة حول تاريخهم الأكاديمي الإستثنائي. حيث تضمنت هذه الجولات تقديم أحدث تقاريرهم المدرسية، وإجراء مقابلات وكتابة مقال يوضح استحقاقهم للفوز بالإضافة إلى تقييم مستقل لأدائهم. و تهدف هذه المراحل إلى اختيار الطلبة الذين أظهروا إمكانات أكاديمية متميزة.

سيتمكن الحاصلون على المنح الدراسية من الإنضمام إلى أي مدرسة من مدارس مجموعة ABQ التعليمية كـ عزان بن قيس العالمية أو ABQ السيب العالمية أو ABQ صحار العالمية. هذا ويغطي برنامج المنح الدراسية مجموعة متنوعة من المسارات الدراسية بما في ذلك برنامج GED ثنائي اللغة، والبرنامج الدولي IGCSE وAS / A Level، وهذا يضمن استفادة مجموعة متنوعة من الطلبة الموهوبين من هذه الفرصة.

ويقدم البرنامج منحة دراسية لمدة عامين في مدارس مجموعة ABQ، والتي تتميز بسجل حافل في توفير تعليم عالي الجودة. يمكن هذا البرنامج الطلبة من الاستفادة من تعليم ممتاز يساعدهم في الحصول على مستوى متميز وجودة عالية. وسوف تنظم مجموعة ABQ التعليمية احتفالا رسميا للطلبة في بداية العام الدراسي الجديد. هذا وسيكون للطلبة الذين تم اختيارهم تأثيرا إيجابيا ليس فقط داخل مجتمع ABQ ولكن أيضًا في مساراتهم الأكاديمية المستقبلية.