بهوان تتعاون مع جي بي إم الهندية للسيارات الكهربائية لتوزيع الحافلات الكهربائية في سلطنة عُمان

تكنولوجيا الأحد ٠٣/مارس/٢٠٢٤ ١٨:١٥ م
بهوان تتعاون مع جي بي إم الهندية للسيارات الكهربائية لتوزيع الحافلات الكهربائية في سلطنة عُمان
مسقط - الشبيبة
أعلنت شركة بهوان للسيارات والتجارة ش.م.م (BAT)، إحدى الشركات الرائدة في سلطنة عُمان، عن شراكة تاريخية مع الشركة الهندية جي بي إم المحدودة للسيارات الكهربائية لتقديم مجموعة جديدة من الحافلات الكهربائية. في سلطنة عُمان، لقيادة رؤية البلاد لحلول النقل المستدامة والمبتكرة. المشروع مخصص لتعزيز أعمال العملاء من خلال توفير منتجات وخدمات مبتكرة، مصممة خصيصًا لعملاء الأساطيل. وهو ما يؤكد الالتزام بتحقيق أهداف الوصول بصافي الإنبعاثات إلى مستوى الصفر عالمياً، مما يمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل أكثر اخضرارًا.
 تم توقيع اتفاقية التوزيع هذه في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل 2024 المنعقد حاليًا في دبي. وبموجب هذه الاتفاقية، ستلعب شركة بهوان للسيارات والتجارة دورًا رئيسيًا في تقديم حافلات جي بي إم المتطورة عديمة الانبعاثات وتقنيات السيارات الكهربائية ذات الصلة إلى السوق العُماني. يمثل تقديم هذه المركبات الكهربائية في السوق خطوة هامة إلى الأمام في مجال النقل المستدام، وبديلاً صديقاً للبيئة للنقل العام في المنطقة. ويمثل التعاون بين الشركتين توسعاً استراتيجياً لشركة بهوان للسيارات والتجارة في سوق السيارات الكهربائية، ودخول جي بي إم إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يتماشى مع التزام سلطنة عُمان بالاستدامة والتقدم التكنولوجي.
وعلى ضوء هذه الشراكة أفاد الفاضل . سلطان أحمد بهوان مدير شركة بهوان للسيارات والتجارة قائلاً " إن دخولنا في السوق العُماني بتوزيع وتسويق الحافلات الكهربائية يتوافق مع التزام رؤية عُمان 2040 بالتنقل الصديق للبيئة. حيث أن المجموعة في طليعة الشركات التي أدخلت التكنولوجيا المتقدمة في مجال النقل، وخاصة النقل الحضري، بما يتماشى مع المعايير الدولية.
 ‎ وقال نيشانت آريا، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة جي بي إم: " تُمثل عُمان سوق استراتيجي لمركبات جي بي إم الكهربائية، ونحن نهدف إلى دمج خبراتنا ذات الصلة بالنظام البيئي للمركبات الكهربائية في المنطقة . نحن حريصون كل الحرص بالمساهمة في "رؤية عمان 2040 للنقل المستدام. تتمتع مجموعة بهوان بشهرة واسعة ومكانة مرمومة في سلطنة عُمان ، وهي تشاركنا نفس الرؤية ، ونحن نؤمن إيمانا راسخا بأنهم الشركاء المناسبون لنا في سلطنة عُمان." قامت شركة جي بي إم بإنشاء أكبر منشأة متكاملة في العالم(باستثناء الصين) لتصنيع السيارات الكهربائية في الهند بسعة تصنيع تبلغ 20,000 حافلة سنويًا. مع وجود أكثر من 1000 حافلة كهربائية من جي بي إم تعمل في المدن الرئيسية الهندية التي بها مترو ومطارات ، تلتزم جي بي إم بتقديم حافلات كهربائية تقطع مليار كيلومتر على مستوى العالم خلال السنوات الثلاثة والأربعة القادمة . ‎ يمثل مشروع بهوان للحافلات الكهربائية مع شركة جي بي إم للسيارات الكهربائية خطوة استراتيجية نحو التنمية المستدامة في سلطنة عُمان، مما يعكس التزامها بالأهداف البيئية وبالمثل مبادرات الطاقة النظيفة في البلاد، وتقديم الحافلات الكهربائية المطورة لتحديث وسائل النقل العام وتوفير مركبات صديقة للبيئة .
ويتسم هذا التحالف بالجهود الحثيثة المتبادلة المبذولة لريادة الإبتكار مجال النقل العام، مع اتباع نهج بيئي شامل. ويلتزم كلا الكيانين بتقديم أحدث الميزات والتقنيات المبتكرة، بهدف إحداث ثورة في مجال السيارات الكهربائية من خلال أهداف التنمية المتعددة الأبعاد وإعتمادات إيكو ستيواردشب البيئية . ‎
نبذة عن بهوان للسيارات والتجارة
  هي شركة تابعة لمجموعة بهوان العالمية ، وهي كيان يتمتع بشهرة واسعة يضم أكثر من 45 شركة تابعة لها و يعمل بها أكثر من 2000 موظف، ولها تواجد في جميع أنحاء سلطنة عُمان ومنطقة الخليج وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. تمثل مجموعة الشركات هذه محفظة رائعة تضم أكثر من 40 علامة تجارية عالمية، وتشمل أعمالها التجارية المتنوعة مجموعة واسعة من الانشطة بما في ذلك المركبات والرعاية الصحية والزراعة والطاقة المتجددة وحلول المطارات والحلول اللوجستية ومعدات جرف التربة، ومعدات البناء ، والمعدات الصناعية، وخدمات تحصيل الديون، والحلول الأمنية المتطورة، وأجهزة المسح، والمصاعد وحلول مواقف المركبات ، والتي تعتبر إحدى الشركات الكبرى ضمن المجموعة.
نبذة عن شركة جي بي إم المحدودة للسيارات الكهربائية
هي الشركة الرائدة في مجال تصنيع الحافلات الكهربائية واللاعب الرئيسي في مجال النظام البيئي للمركبات الكهربائية في الهند، وهي جزء مجموعة) كيان ) جي بي إم الذي يتكون من شركات متعددة الانشطة التجارية التي تبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار. تتمتع مجموعة جي بي إم بأكثر من 4 عقود من التميز في ريادة ابتكار المنتجات والقيمة عبر الحافلات والمركبات الكهربائية، والبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، وتجميع المركبات الكهربائية، والطاقة المتجددة، والسيارات والذكاء الاصطناعي مع وجودها في أكثر من 37 دولة ويعمل بها أكثر من 30000 موظف على مستوى العالم. تُعد جي بي إم واحدة من الشركات المتكاملة في مجال النظام البيئي للمركبات الكهربائية في العالم والتي تقدم مجموعة شاملة من الحلول بدءًا من توليد الطاقة الخضراء وحتى استهلاك الطاقة، مما يجعلها مزودًا شاملاً للحلول في قطاع السيارات الكهربائية. تعمل شركة جي بي إم بشكل هادف على بناء نظام بيئي شامل وذكي للمركبات الكهربائية - "JBM E-Verse" يتكامل بسهولة في السيارات الكهربائية، وتكنولوجيا البطارية، والبنية التحتية للشحن السريع، وإلكترونيات الطاقة، وتتمتع بخبرة في تخصيصها بناءً على نمط التشغيل عبر مختلف المناطق الجغرافية في العالم .
للحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.jbmbuses.com