مايكروسوفت تطلق ويندوز 11 بمزايا محسنة للذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا الأحد ٠٣/مارس/٢٠٢٤ ٢٣:٥٢ م
مايكروسوفت تطلق ويندوز 11 بمزايا محسنة للذكاء الاصطناعي

واشنطن - العمانية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح تحديث جديد لنظام التشغيل ويندوز 11، يتضمن مجموعة كاملة من التحسينات والمزايا الجديدة.

ووفقا للشركة، يحصل مساعد الذكاء الاصطناعي/ Copilot /في نظام التشغيل /ويندوز 11/ على المزيد من خيارات التحكم في الحاسوب بصفتها جزءًا من هذا التحديث، إلى جانب خيار / Generative Erase/ الجديد في تطبيق الصور، والاختصارات الصوتية لإمكانية الوصول، وتخطيطات/ Snap/ المحسنة، والتغييرات في نظام الأدوات وغير ذلك.

وتابعت: سيبدأ طرح خيارات/ Copilot/ الجديدة في أواخر شهر مارس الجاري، مما يتيح مهارات جديدة، مثل القدرة على مطالبة روبوت الدردشة بتمكين وضع توفير شحن البطارية أو تشغيل مزايا إمكانية الوصول ، كما سيتمكن/ Copilot / أيضًا من عرض الشبكات اللاسلكية المتاحة ومساحة التخزين وحتى إفراغ سلة المهملات.

وتتوفر أيضًا مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق الصور، وتتيح ميزة/ Generative Erase/ الجديدة إزالة الكائنات غير المرغوب فيها من الصورة بمجرد تحديدها وحذفها، ويكتسب محرر الفيديو/ Clipchamp /القدرة على إزالة حالات الصمت من مقطع الفيديو ، وتعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين عناصر واجهة المستخدم ومزايا تخطيطات/ Snap/ المضمنة ، حيث أصبحت أكثر ذكاءً في هذا التحديث، كما عدلت مايكروسوفت أيضًا ميزة البث المضمنة التي تتيح لك إرسال المحتوى إلى شاشة قريبة في نظام التشغيل /ويندوز 11/.

كما يتضمن نظام/ Phone Link/ في نظام التشغيل /ويندوز 11/ الآن القدرة على الوصول إلى الصور الحديثة أو استخدام الهاتف بصفته كاميرا ويب في تطبيقات مؤتمرات الفيديو.

وتتيح ميزة الاختصارات الصوتية الجديدة إنشاء أوامر مخصصة من أجل أتمتة المهام في ميزة الوصول الصوتي في ويندوز 11 ، كما يمكنك أيضًا استخدام الوصول الصوتي عبر الشاشات المتعددة.

تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين ميزة الراوي، إذ تضيف أصواتًا طبيعية تستخدم ميزة تحويل النص إلى كلام عبر الجهاز.