الفيصل الزبير يحصد المركز الثاني في الفئة الذهبية لبطولة تحدي جي تي كاس التحمل بفرنسا

الجماهير الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠٢٤ ١٦:١٧ م
الفيصل الزبير يحصد المركز الثاني في الفئة الذهبية لبطولة تحدي جي تي كاس التحمل بفرنسا
شهد السباق مشاركة 50 سيارة

باريس - الشبيبة

حقّق المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير بدايةً جيدةً له في مُستهل بطولة تحدي جي تي العالمي أوروبا 2024 (كأس التحمُّل) حيث أحرزَ مركز الوِصافة في فئة الكأس الذهبية في السباق الافتتاحي الذي أُقيم على حلبة بول ريكار الفِرنسية، ممثل للفريق العماني المنار للسباقات في هذا الحدث العالمي الكبير لسباقات التحمل والذي يعد ابرزها من حيث اعداد المشاركين ونوعية السيارات والمصانع وكذلك المتسابقين الدوليين مع زملائه في الفريق النمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل غرينير، في سيارة "فريق المنار للسباقات" مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" من تجهيز "فريق جيتسبيد".

تمكن الثُلاثي من وضع سيارتهم بين سيارتي أودي، الأولى من "فريق ساينتلوك للسباقات" التي فازَت بالسباق، والأخرى لفريق سي أس أيه للسباقات في المركز الثالث، وذلك بعد مُنافسةٍ مُثيرة على الحلبة الشهيرة بطول 5.791 كيلومترات، وامتدَت لثلاث ساعاتٍ.

وتولى الفيصل قيادة السيارة في القسم الأول من السباق مُقدما مستوى جيد حيث تقدّم مركزين في الترتيب العام وتمكّن من بناء فارقٍ مُريح عن منافسيه في فئة الكأس الذهبية، علمًا بأن العلم الأصفر رُفِع على كامل المسار بعد مرور 40 دقيقة من جلوسه خلف المقود، إلا أنه كان مُتقدمًا بفارقٍ جيد عن السائق بول إيفارد في سيارة أودي من "فريق ساينتلوك للسباقات".

وتولى بعدها دومينيك مهام قيادة السيارة في القسم الثاني من السباق، وأيضاً مع رفع العلم الأصفر على كامل المسار، وحافظ على أفضلية الفريق لبعض الوقت قبل أن يتراجع خلف السائق جيم بلا من "فريق ساينتلوك"، كما تعيّن عليه صدّ الضغوط التي مارسها مُطارده السائق آدم إتيكي من "فريق سي أس أيه".

ومن ثم تولى ميكائيل مهمة قيادة السيارة في القسم الأخير من السباق، وعاد للسباق في المركز الثالث السائق جيل ماغنوس من "فريق ساينتلوك" وآرثر روجيه من "فريق سي أس أيه"، حافظ جيل على الصدارة حتى خطّ النهاية مُحققًا أول فوزٍ لفريق "ساينتلوك"، فيما تمكّن ميكائيل من تجاوز آرثر في اللفات الأخيرة من السباق ليُعيد المركز الثاني إلى جُعبة "فريق المنار للسباقات".

بدأت فعاليات الجولة بخوض المشاركين في فئة الكأس الذهبية فترة تجارب حرة صباح السبت، واحتل "فريق المنار للسباقات" المركز الثالث فيها، مع أفضل توقيت لهم 1:54.696 دقيقة.

تألّق "فريق المنار للسباقات" في فترة التجارب التمهيدية التي أُقيمت بعد الظهر، حيث سجّلوا أسرع الأوقات في فئة الكأس الذهبية، حيث أُقيمت هذه الفترة قبل فترة التجارب التأهيلية المؤلفة من ثلاثة وأُقيمت صباح يوم الأحد.

 سجّل آرثر روجيه، سائق "فريق سي أس أيه" أسرع توقيت في فئة الكأس الذهبية القسم الأول من التجارب التأهيلية، بتوقيت 1:54.113 دقيقة، في سيارة أودي. واحتل جيل ماغنوس المركز الثاني، فيما احتل سائقو "فريق المنار للسباقات" المركز الثالث.

تولى دومينيك بومان قيادة السيارة في القسم الثالث مسجلًا أسرع توقيت، 1:53.694 دقيقة خلال اللفات الخمس التي خاضها. تبِعه جيم بلا من "فريق ساينتلوك"، وبعد احتساب التوقيت الإجمالي لكلا القسمين تمكن "فريق المنار" من تصدّر الترتيب. فيما تولى ميكائيل غرينير مهمة قيادة السيارة في القسم الثالث من التجارب التأهيلية، حيث لم يخيّب الآمال، وتصدر أوقات الفئة الذهبية بتوقيت 1:53.425 دقيقة، فيما أنهى لويس ويليامسون الفترة في المركز الثاني مع "فريق 2 سيز لرياضة السيارات". وبالتالي، تصدّر "فريق المنار للسباقات" شبكة الانطلاق في فئة الكأس الذهبية، تبعه سائقو فريقي "ساينتلوك" في المركز الثاني، و "سي أس أيه" في المركز الثالث.

قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير : "كان السباق جيدًا بالإجمال، كانت بدايةً موفقة في التجارب الحرة والتأهيلية للسباق، كما كانت تأدية السيارة ممتازة، المركز الثاني ليس ما كنا نطمح إليه إنما ما زالت نتيجةً جيدة".

وتابع: "بدأن التجارب التأهيلية بإحراز المركز الأول في فئة الكأس الذهبية وتفوقنا على عددٍ من السائقين في فئة المُحترفين، وانطلقنا من المركز الـ 15 إجمالًا، توليت قيادة السيارة في الساعة الأولى، حيث قدمت تأديةً جيدةً وتصدرنا فئتنا، وسلمت القيادة بعدها لزميلي الذي عانى للأسف من مشكلات في إدارة الإطارات حيث تراجعنا للمركز الثالث. حالفنا الحظ في القسم الثالث مع زميلي الثالث حيث قدّم تأديةً ممتازة واستعادَ المركز الثاني".