مشاركة عُمانية في المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض

مزاج الجمعة ١٢/أبريل/٢٠٢٤ ٢٠:٢٢ م
مشاركة عُمانية في المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض

الشبيبة - العمانية 

تشارك سلطنة عُمان في المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، الذي تنظمه هيئة الأفلام بالمملكة العربية السعودية، بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 14 حتى 18 أبريل الجاري.

وتأتي المشاركة العُمانية بوفد من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وحضور عدد من صنّاع الأفلام السينمائية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى التنافس في المسابقة الرئيسة للمهرجان في الأفلام الروائية الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والسيناريو والموسيقى التصويرية والممثلين، بمشاركة 29 من كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن بين الأفلام العُمانية المشاركة فيلم "البنجري"، للمخرج موسى الكندي، وفيلم "غيوم" للمخرجة مزنة المسافر، وفيلم "جنة الطيور" للمخرج عبدالله الرئيسي، وفيلم الموارد للمخرج محمد العجمي .

ويكرّم المهرجان عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية من بينهم الفنان العُماني إبراهيم الزدجالي، عضو لجنة تحكيم المهرجان، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 حلقات عمل تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لإيجاد تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، وتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

جدير بالذكر أن المهرجان يُعقد ضمن الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون 2020-2030م الساعية لتحقيق الأهداف الثقافية، وتقديرًا للمكانة التي تحظى بها السينما في العالم، وتأكيدًا على دور المبدعين في دول مجلس التعاون في هذا المجال، وتكريم الروّاد وتحفيز الموهوبين منهم؛ بما يحقق الغايات الثقافية والاجتماعية المُشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي.