لجنة إدارة الحالات الطارئة: تلقينا أكثر من ٢٥ بلاغا لانجراف مركبات

بلادنا الأحد ١٤/أبريل/٢٠٢٤ ١٨:٢٥ م
لجنة إدارة الحالات الطارئة: تلقينا أكثر من ٢٥ بلاغا لانجراف مركبات

مسقط -  العُمانية

تتابع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة ما صدر عن المركز الوطني للإنذار المبكر للمخاطر المتعددة بشأن الحالة الجوية التي تتعرض لها سلطنة عُمان حاليا.

وأكد المقدم محمد بن سلام الهشامي المتحدث الرسمي بالمركز الإعلامي المشترك في المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، على تفعيل المركز والقطاعات المنبثقة منه واللجان الفرعية في المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة الجوية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن مركز العمليات تلقى اليوم خلال الساعات الماضية (من ٧ حتى ١١ صباحا) أكثر من ٢٥ بلاغا تنوعت بين انجراف مركبات واحتجاز أشخاص في المركبات، بالإضافة إلى دخول بعض الشعاب إلى المنازل والمحلات التجارية.

وأضاف: إن المركز تلقى بلاغا باحتجاز عدد من الطلبة وكادر تدريسي إثر دخول وادي سمد الشأن مدرسة الروضة للتعليم الأساسي بمنطقة الغزل بولاية المضيبي التابعة لنيابة سمد الشأن، مؤكدا أن الفرق الميدانية قائمة بالعمل على إخراج المحتجزين بالمدرسة.

وأوضح أنه تم تحريك المعدات بوزارة الدفاع وطيران شرطة عمان السلطانية لإخراج المحتجزين.

وأشار إلى أن مختلف القطاعات المنبثقة من اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة على الاستعداد التام لتقديم العون وللتعامل مع الحالة الجوية وهي موجودة في المواقع الميدانية.

ونبه في الختام بعدم المجازفة بعبور الأودية والنأي عن أماكن الخطر والابتعاد عن البرك المائية مؤكدا على أهمية أخذ المعلومات بشأن الحالة الجوية من مصادرها الرسمية.