الاثنين، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

«القرية الهندسية» تفتتح مركزاً جديداً

الاثنين، ٥ فبراير، ٢٠١٨ | 23:27

راعي الحفل يتوسط الحضور

المزيد من الصور
راعي الحفل يتوسط الحضور
الاحتفاء بافتتاح المركز الجديد


مسقط -

احتفلت أمس مؤسسة القرية الهندسية رسمياً بافتتاح الفرع الثالث لها، وذلك في المزن مول بمسقط ورعى حفل الافتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي، بحضور رئيس شركة بي. بي. عُمان م. يوسف بن محمد العجيلي، وعدد من المسؤولين والمهتمين بمجال التعليم والتكنولوجيا. ويعدّ المركز ترجمةً لإحدى إسهامات شركة بي. بي. عُمان ضمن برنامجها للاستثمار الاجتماعي الرامي إلى إثراء ثقافة الابتكار وتوفير كافة وسائل التعلم وتنمية المهارات. إذ سيوفر المركز الذي تديره مؤسسة القرية الهندسية برامج تعليمية، وحلقات عمل تدريبية، ومساحات للعمل المشترك الجماعي مشكّلاً بذلك بيئة محفزّة للابتكار وصقل القدرات والمواهب.

وحول رعاية المركز، قالت مسؤول برامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان شمسة بنت أحمد الرواحية،: «سعيدون بدعمنا لإنشاء هذا المركز الجديد الذي يعدّ منصة ينطلق منها شبابنا المبدعون نحو مواكبة التقدم التكنولوجي من خلال تعزيز معرفتهم وتنمية مهاراتهم في هذا المجال؛ ولأهمية التكنولوجيا في التطوّر المتسارع الذي يشهده العالم. فنحن نؤمن أن هذا المركز سيكون له أثر إيجابي لسنوات عديدة كالمراكز التي دُشّنت سابقاً في نزوى وصحار».

وحول أهمية المركز، وما يقدمه من خدمات قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة القرية الهندسية فهد السيابي: «تكمن المساهمة المُثلى في النهوض بمستقبل السلطنة في تنمية مهارات الجيل القادم من الشباب العُماني الطموح. ونركز من خلال برامجنا على مجالات الإلكترونيات، والبرمجة، والميكانيكا، والروبوت، والمتحكمات الدقيقة، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لما لهذه المواضيع من أهمية في تعزيز قدرة البلد على المنافسة في تكنولوجيا المستقبل». وأضاف السيابي: «يعد المركز إنجازاً جديداً لنا في طريقنا لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا، ونحن سعيدون بشراكتنا الإستراتيجية مع شركة بي. بي. عُمان في هذا الشأن».

يفتح المركز أبوابه للجميع ضمن الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 60 سنة طيلة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا لغاية التاسعة مساءً. وفي سبيل تحقيق أهدافها الرامية لتعزيز مهارات المهتمين بالمجال ونشر الوعي والمعرفة حول أهميته، تتعاون القرية الهندسية مع عدد من المدارس، والكليات، والجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية لإعداد وحدات تعليمية تدريبية. وقد استقبل المركز الجديد لغاية اليوم وخلال مرحلة الافتتاح التجريبي أكثر من 639 طالبا وطالبة من أكثر من 16 مدرسة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور