الثلاثاء، ٢٨ يناير، ٢٠٢٠

إقتصاد

عُمان أفينيوز مول يحتفل بمكتبة " هيا نقرأ"

الخميس، ١٤ نوفمبر، ٢٠١٩ | 09:41

جانب من المشاركين



مسقط - الشبيبة

احتفل عُمان أفينيوز مول، المقصد الترفيهي الابرز في السلطنة، مؤخراً بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح مكتبة دار العطاء «هيا نقرأ» و المكتبة الخيرية لبيع الكتب في الطابق الثالث بالمول.

لاقت مكتبة هيا نقرأ و المكتبة الخيرية اقبالاً كبيراً من الجمهور منذ افتتاحها في أكتوبر من العام الماضي. كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) ، قدمت إدارة عُمان أفينيوز مول مساحة لبرنامج هيا نقرأ بهدف تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع مع تعزيز خلق قيمة مشتركة للمركز التجاري. في حين قام عُمان أفينيوز مول بتبني التكلفة الكاملة لتهيئة المكان و بناء المكتبة، و كان دور جمعية دار العطاء في توفير الكتب وإدارة المشروع في إطار برنامج إدارة متجددا مدته سنتان.

الأطفال الذين حضروا احتفالات السنة الأولى قرؤوا الكتب المعروضة وتمتعوا بحفل توزيع الجوائز للفائزين في مسابقة القراءة الصيفية. في هذه المناسبة الخاصة ، قدمت هيا نقرأ خصماً بنسبة 50% على كتب الأطفال. إلى جانب ورشة عمل حول صنع الإشارات المرجعية، عُقدت أيضاً جلسة سرد القصص. كما أتيحت الفرصة للأطفال للقاء مؤلفين رائعين في عُمان من بينهم جين جعفر وفاطمة اللواتية وأزهر أحمد. وقال متحدث باسم دار العطاء «نشكر عُمان أفينيوز مول على رعايتها وتعاونها وشراكتها مع برنامج دار العطاء هيا نقرأ». اتحت مكتبة القراءة و المكتبة الخيرية لبيع الكتب حب القراءة بين الأطفال والكبار أيضاً. يزور أطفال المدارس بانتظام مكتبة الأطفال ، حيث تقام بانتظام العديد من الفعاليات مثل سرد القصص وورش العمل للكتابة وزيارات المؤلفين. يستمتع الآباء بإحضار أطفالهم إلى المكتبة. تفتح المكتبة من الساعة 10 صباحًا إلى 9 مساءً كل يوم. و لقى برنامج الشعر للأطفال دون سن الخامسة صباح كل يوم سبت الساعة 11:00 نجاحا كبيراً.

أثبتت حلقات العمل للآباء أيضاً فعاليتها في دعم دور الآباء في مساعدة أطفالهم على القراءة. تحظى المكتبة الخيرية اقبال جميع الفئات العمرية بشعبية كبيرة بمافيهم أولياء الأمور «.

وقال المدير العام لعُمان أفينيوز مول ديريك مايكل، «نحن سعداء بالاحتفال بهذا الحدث الهام الذي نال الكثير من الحب من المجتمع. بناءً على نقاط القوة في الترويج للقراءة ، تعمل مكتبة هيا نقرأ و المكتبة الخيرية لبيع الكتب على تعزيز جو مستدام وثقافة في القراءة من خلال الاستفادة من تضافر عُمان أفينيوز مول ومدارس الأطفال وأولياء الأمور والمجتمع. يسر إدارة عُمان أفينيوز مول أن ترى أولياء الأمور يرافقون أطفالهم إلى موقع هيا نقرأ في المول وتشجيعهم على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الكتب العربية والإنجليزية المتاحة هناك.

لقد ركزت مكتبة هيا نقرأ في عُمان أفينيوز مول على مساعدة الأطفال على اكتشاف عالم الكتب الرائع.ونشجع الجميع على مواصلة اكتشاف متعة القراءة وقوتها. نشكر دار العطاء على هذه الشراكة « .

فيديو

معرض الصور