وزير «النقل» يتفقد عددًا من مشروعات الطرق بمحافظة شمال الشرقية

مؤشر الأربعاء ٢٣/فبراير/٢٠٢٢ ١٥:٠٨ م
وزير «النقل» يتفقد عددًا من مشروعات الطرق بمحافظة شمال الشرقية

العمانية- الشبيبة

قام معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بزيارة تفقدية إلى محافظة شمال الشرقية يرافقه سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل وعدد من المختصين بالوزارة.

التقى معاليه في بداية الزيارة بسعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية بمكتبه في ولاية إبراء بحضور ولاة ولايات المحافظة، وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة عدد من المشروعات التنموية والتنظيمية لقطاعات النقل بالمحافظة.

وأكد معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية الطرق في تعزيز التواصل الاجتماعي وتسهيل حركة المرور وتنقل المواطنين والمقيمين بين الولايات والمحافظات ودعم مختلف القطاعات التجارية الاقتصادية والسياحية والاستثمارية.

وأضاف معاليه أن الوزارة تعكف حاليًّا على إعداد مصفوفة للطرق ذات الأولوية الوطنية في الخطة الخمسية الحالية، ومبادرات أخرى تم الإعلان عنها خلال اللقاء الإعلامي التاسع للوزارة، أبرزها مبادرة الجسر البري اللوجستي ومبادرة ربط المناطق السياحية بالطرق الرئيسة، إلى جانب برنامج إصلاح أضرار شبكات الطرق نتيجة الأنواء المناخية السابقة، واستكمال المشاريع الحالية.

تم خلال الزيارة الوقوف على عدد من المواقع بولايات إبراء والقابل وبدية والالتقاء بعدد من المواطنين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات محافظة شمال الشرقية، وأعضاء المجلس البلدي، والاستماع إلى احتياجاتهم من مشروعات الطرق ومقترحاتهم حولها.