السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

محليات

«التعليم العالي» تنظم ملتقى التفرغ العلمي

الخميس، ١٨ أبريل، ٢٠١٩ | 08:00

من الملتقى



مسقط-

برعاية وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د.عبدالله بن محمد الصارمي، نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة بمركز البحث العلمي بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية صباح أمس ملتقى التفرغ العلمي «تجربة وإثراء» بديوان عام الوزارة، وذلك بمشاركة مجموعة من الباحثين والأكاديميين من كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق.

الملتقى سعى لعرض التجربة الأكاديمية المستفادة من إجازة التفرغ العلمي بكليات العلوم التطبيقية، وتعزيز النتاج البحثي لبرنامج التفرغ العلمي ودعم التبادل المعرفي بين الباحثين في مؤسسات التعليم العالي في مجالات مختلفة منها: العقيدة والفلسفة، اللغة العربية وآدابها، وعلم التاريخ، وعلوم التربية ومناهجها وغيرها. حيث شارك الباحثون تجاربهم على المستويين الأكاديمي والشخصي، إلى جانب عرضهم تجاربهم العلمية والبحوث التي قاموا بها في برنامج التفرغ العلمي في دول مختلفة حول العالم.

ضم الملتقى جلستين، تضمنت الأولى مشاركة للدكتور علي بن حسن اللواتي أستاذ مساعد بكلية العلوم التطبيقية بصحار الذي تحدث عن بحثه «الداخلون إلى عمان من علماء المدرسة الإمامية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر» وهو موضوع تقل الدراسات حوله على الرغم من توفر المادة العلمية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور